[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
نصح اختصاصي استرالي في علم النفس بعدم السماح للأطفال دون التاسعة من العمر استخدام الكومبيوتر بسبب الضرر الذي يسببه لأدمغتهم.
وقال الدكتور أريك سيغمان لصحيفة "ديلي تلغراف" الاسترالية الأحد الماضي إن استخدام الأطفال للتكنولوجيا في مثل هذا العمر يشتت انتباههم وهو مؤذٍ لأدمغتهم التي لم يكتمل نموها بعد. ورأى سيغمان أن القوانين التي اتخذت في عام 2008 وتشجع الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 22 شهراً على الجلوس أمام الكومبيوتر "تقوض تنمية مهارات الأطفال الإدراكية".
وأضاف إن هناك أدلة تثبت أن إدخال المعلومات والاتصالات التكنولوجية تؤثر على حياة الأطفال في السنوات الأولى من العمر وتقضي على المهارات التي تحاول الحكومات الحفاظ عليها.
وقال سيغمان أن "المشاكل الكبيرة التي نراها الآن هي أن الأطفال لا يقرأون أو يجدون صعوبة في الانتباه لما يقوله المدرس أو التخاطب وهذا نراه في الكثير من المجموعات العمرية".
يشار إلى ان القوانين التي تدعو لإدخال أجهزة الاتصالات والمعلومات في حياة الطفل تقترح العمل بها عند بلوغ الطفل 22 شهرا، وتكليفه لدى بلوغه 40 شهراً القيام بمهمات تكنولوجية بسيطة مثل اختيار قناة على التلفزيون من خلال جهاز التحكم عن بعد، واستخدام "الماوس" ولوحة المفاتيح واختيار البرمجيات المناسبة لعمره.
م/ن
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
نصح اختصاصي استرالي في علم النفس بعدم السماح للأطفال دون التاسعة من العمر استخدام الكومبيوتر بسبب الضرر الذي يسببه لأدمغتهم.
وقال الدكتور أريك سيغمان لصحيفة "ديلي تلغراف" الاسترالية الأحد الماضي إن استخدام الأطفال للتكنولوجيا في مثل هذا العمر يشتت انتباههم وهو مؤذٍ لأدمغتهم التي لم يكتمل نموها بعد. ورأى سيغمان أن القوانين التي اتخذت في عام 2008 وتشجع الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 22 شهراً على الجلوس أمام الكومبيوتر "تقوض تنمية مهارات الأطفال الإدراكية".
وأضاف إن هناك أدلة تثبت أن إدخال المعلومات والاتصالات التكنولوجية تؤثر على حياة الأطفال في السنوات الأولى من العمر وتقضي على المهارات التي تحاول الحكومات الحفاظ عليها.
وقال سيغمان أن "المشاكل الكبيرة التي نراها الآن هي أن الأطفال لا يقرأون أو يجدون صعوبة في الانتباه لما يقوله المدرس أو التخاطب وهذا نراه في الكثير من المجموعات العمرية".
يشار إلى ان القوانين التي تدعو لإدخال أجهزة الاتصالات والمعلومات في حياة الطفل تقترح العمل بها عند بلوغ الطفل 22 شهرا، وتكليفه لدى بلوغه 40 شهراً القيام بمهمات تكنولوجية بسيطة مثل اختيار قناة على التلفزيون من خلال جهاز التحكم عن بعد، واستخدام "الماوس" ولوحة المفاتيح واختيار البرمجيات المناسبة لعمره.
م/ن
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الأربعاء أكتوبر 07 2015, 11:28 من طرف مهاجي30
» الفرض الاول علمي في مادة الأدب العربي
السبت نوفمبر 22 2014, 14:57 من طرف slim2011
» الفرض الاول ادب عربي شعبة ادب و فلسفة
السبت أكتوبر 18 2014, 06:35 من طرف عبد الحفيظ10
» دروس الاعلام الآلي كاملة
الثلاثاء سبتمبر 23 2014, 09:24 من طرف mohamed.ben
» دروس في الهندسة الميكانيكية
الخميس سبتمبر 18 2014, 04:37 من طرف nabil64
» وثائق هامة في مادة الفيزياء
الأربعاء سبتمبر 10 2014, 21:12 من طرف sabah
» طلب مساعدة من سيادتكم الرجاء الدخول
الجمعة سبتمبر 05 2014, 19:57 من طرف amina
» مذكرات الأدب العربي شعبة آداب و فلسفة نهائي
الجمعة سبتمبر 05 2014, 19:53 من طرف amina
» مذكراث السنة الثالثة ثانوي للغة العربية شعبة ادب
الثلاثاء أغسطس 19 2014, 07:29 من طرف walid saad saoud
» les fiches de 3 as* projet I**
الجمعة يوليو 11 2014, 11:51 من طرف belaid11