منتـــــــدى التعــــــليم الثــــــــانوي بـــــسفـــــيزف



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتـــــــدى التعــــــليم الثــــــــانوي بـــــسفـــــيزف

منتـــــــدى التعــــــليم الثــــــــانوي بـــــسفـــــيزف

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتـــــــدى التعــــــليم الثــــــــانوي بـــــسفـــــيزف

منـــــتدى خــــاص بالتعــــــليم الثــــــــانوي

المواضيع الأخيرة

» تخصص محروقات وكيمياء
حقيقة التايتانيك الباخرة العملاقة في زمانها والصور لم تعرض من قبل ..... Icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 07 2015, 11:28 من طرف مهاجي30

» الفرض الاول علمي في مادة الأدب العربي
حقيقة التايتانيك الباخرة العملاقة في زمانها والصور لم تعرض من قبل ..... Icon_minitimeالسبت نوفمبر 22 2014, 14:57 من طرف slim2011

» الفرض الاول ادب عربي شعبة ادب و فلسفة
حقيقة التايتانيك الباخرة العملاقة في زمانها والصور لم تعرض من قبل ..... Icon_minitimeالسبت أكتوبر 18 2014, 06:35 من طرف عبد الحفيظ10

» دروس الاعلام الآلي كاملة
حقيقة التايتانيك الباخرة العملاقة في زمانها والصور لم تعرض من قبل ..... Icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 23 2014, 09:24 من طرف mohamed.ben

» دروس في الهندسة الميكانيكية
حقيقة التايتانيك الباخرة العملاقة في زمانها والصور لم تعرض من قبل ..... Icon_minitimeالخميس سبتمبر 18 2014, 04:37 من طرف nabil64

» وثائق هامة في مادة الفيزياء
حقيقة التايتانيك الباخرة العملاقة في زمانها والصور لم تعرض من قبل ..... Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 10 2014, 21:12 من طرف sabah

» طلب مساعدة من سيادتكم الرجاء الدخول
حقيقة التايتانيك الباخرة العملاقة في زمانها والصور لم تعرض من قبل ..... Icon_minitimeالجمعة سبتمبر 05 2014, 19:57 من طرف amina

» مذكرات الأدب العربي شعبة آداب و فلسفة نهائي
حقيقة التايتانيك الباخرة العملاقة في زمانها والصور لم تعرض من قبل ..... Icon_minitimeالجمعة سبتمبر 05 2014, 19:53 من طرف amina

» مذكراث السنة الثالثة ثانوي للغة العربية شعبة ادب
حقيقة التايتانيك الباخرة العملاقة في زمانها والصور لم تعرض من قبل ..... Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 19 2014, 07:29 من طرف walid saad saoud

» les fiches de 3 as* projet I**
حقيقة التايتانيك الباخرة العملاقة في زمانها والصور لم تعرض من قبل ..... Icon_minitimeالجمعة يوليو 11 2014, 11:51 من طرف belaid11

مكتبة الصور


حقيقة التايتانيك الباخرة العملاقة في زمانها والصور لم تعرض من قبل ..... Empty

3 مشترك

    حقيقة التايتانيك الباخرة العملاقة في زمانها والصور لم تعرض من قبل .....

    avatar
    wari122
    عضو جديد
    عضو جديد


    الجنس : ذكر عدد المساهمات : 44
    تاريخ التسجيل : 01/07/2011
    الموقع : oran

    حقيقة التايتانيك الباخرة العملاقة في زمانها والصور لم تعرض من قبل ..... Empty حقيقة التايتانيك الباخرة العملاقة في زمانها والصور لم تعرض من قبل .....

    مُساهمة من طرف wari122 الأحد يوليو 03 2011, 12:55

    قبل الصور إليكم بعض التفاصيل المختصرة عن السفينة





    تيتانك باخرة عملاقة أنكليزية دشنت لأول مرة في 31 مارس 1911م.



    -ميناء تسجيل - ليفربول، إنجلترا.
    -تاريخ التسجيل: 24 مارس 1912.
    -رقم السفينةِ الرسميِ: 131,428
    غرقت
    في أول رحلة لها من لندن إلى نيويورك بأصطدامها بجل جليدي عند الموقع
    41°44' شمالا و 49°57' غرب وكان على متنها 2201 راكب. فقط 711 شخص نجوا
    بينما 1490 لقو حتفهم. لحسن الحظ، التايتانك لم يكن على متنها في ذلك الوقت
    حمولتها القصوى و هي 3547 شخص.





    الجبل
    الثلجي الذي ضربة التايتانك كان صغيرا جدا بالمقارنة مع الجبال الجليدة
    الأخرى. الناجون من التايتانك خمنوا بأنّ إرتفاعه كان لا يتجاوز حوالي 100
    قدم فوق الماء. مما يعني بأن الجبل الثلجي يمتد 500 قدم تحت السطح.




    أولا: موجز تواريخ البناء والتجارب والتشغيل:



    تاريخ إنشاء بنائها يعود إلى 31 مارس عام 1909



    تاريخ تدشينها وإنزالها 31 مايو عام 1911



    تاريخ الانتهاء من تجهيزاتها 31 مارس عام 1912





    ثانيا تفاصيل موجز لرحلة البداية والنهاية:



    -غادرت ميناء ساوث أمبتون بجنوب المملكة المتحدة البريطانية يوم 10 إبريل عام 1912



    -اتجهت إلى ميناء شوربيرج بفرنسا بعد حوالي ستة ساعات من الإبحار وصلت في نفس اليوم.



    -غادرت ميناء شوربيرج متجهة الي ميناء كوينز تاون بأيرلندا في نفس اليوم بعد أن مكثت حوالي ساعتين.



    - وصلت إلى ميناء كوينز تاون حوالي ظهر يوم 11 إبريل عام 1912.



    -غادرت ميناء كوينز تاون متجهة إلى ميناء نيويورك الساعة الواحدة والنصف ظهراًمن نفس اليوم.



    -تاريخ الغرق Titanic founderedكان الساعة 20ر2 بعد ظهر يوم 15 إبريل عام 1912.



    -
    تاريخ كشف وتحديد موضع الغرق كان يوم أول سبتمبر عام 1985 وتم وجود
    واكتشاف الحطام في موقع يبعد حوالي 5ر2 ميل بحري عن سطح المحيط وكان ذلك عن
    طريق مجموعة بحثية مشتركة من الفرنسيين والأمريكيين.




    - إجمالي عدد الركاب والطاقم في رحلة المغادرة من ميناء كوينز تاون بأيرلندا 2238 فردا.



    -
    عدد المفقودين في حادث الغرق 1523 فردا. بينهم 815 راكبو688 فرد طاقم أي
    أن عدد الناجين من هذا الحادث هو 715 شخصا فقط بين طاقم وركاب، أي أقل من
    32% من مجموع المتواجدين علىسطح السفينة.





    ثالثا: موجز بتفاصيل البيانات الإحصائية والتصميمية للسفينة:



    طول السفينة المسجل 259,909 متراً .



    الطول الكلي للسفينة131ر269 مترا .



    العرض 201ر28 مترا .



    العمق 171ر18 مترا .



    الحمولة الكلية المسجلة 46326



    الحمولة الصافية المسجلة 21831



    القدرة
    المحركة الكلية 46000 حصان عند سرعة قدرها 21 عقدة (العقدة تساوي ميل بحري
    مقطوع في الساعة والميل البحري يساوي ما يقارب 85ر1 كيلومتر).




    - عدد ركاب الدرجة الأولي 735 راكب.



    - عدد ركاب الدرجة الثانية 674 راكب.



    - عدد ركاب الدرجة الثالثة 1026 راكب.



    - السعة الإجمالية لعدد الركاب على سطحالسفينة 2435 راكب.



    - عدد أفراد الطاقم 885 فردا.



    - سعة زوارق الإنقاذ والنجاة الإجمالية علىسطح السفينة بعدد 20 زورقا بسعة 1178 فردا. أي أقل من نصف عدد الركاب والطاقم!!!.



    لقد
    تم تصميم السفينة وفقا لنظرية السفينة التي لن تغرق وتم تطبيق نظريات
    حسابات الطفو ودراسة وتحديد المسافات بين القواطع السدودة للمياه، وكذا
    حسابات ما يسمىبطول التغريق ثم حساب ما نعرفه نحن باسم معامل التقسيم
    الفرعي، والذي ينتح عنه طول السماح للعنبر والذي إذا ما غرق هذا الطول من
    السفينة فإن الطفو الاحتياطي لها سيقاوم عملية الغرق الكلي للسفينة. إلا أن
    الله أراد لهذه السفينة علي الرغم من كافة الاحتياطات الحسابية وأعمال
    التصاميم الهندسية أن يغرقها في رحلتها الأولى.







    حقائق غريبة :




    - لم يكن يوجد قطط على ظهر التايتانك. كانت العادة وضع القطط على متن السفن كشكل من أشكال الحظ السعيد. و طبعا للسيطرة على القوارض.




    - طول التايتانك تقريبا مساوى لطول مبنى إمباير ستيت.




    -
    تصميم تايتانك يتضمن ثلاث مداخن .المدخنة الرابعة في نهاية السفينة أُضيفت
    فقط لجعل منظر التايتانك أكثر قوة. و تم بعدها إستغلاله كمنفذ للهواء.





    -
    لم يدعى أحد أبدا بأن التايتانك كانت غير قابلة للغرق. الإقتباس، غير
    قابلة للغرق أخذ خارج السياق. ففي عام 1911، نشرت مجلة بناؤا السفن مقالة
    تصف بناء التايتانك. و ذكر في المقالة بأنه عند إغلاق الأبواب المضادة
    للماء، ستصبح السفينة "غير قابلة للغرق من ناحية عملية".





    -
    العديد من المسافرين لم يكن يفترض من الأصل أن يسافروا على التايتانك.
    بسبب وجود إضراب، كان كميات الفحم شحيحة. هدّد هذا النقص بإلغاء رحلة
    تايتانك الأولى مما أجبر خط النجم الأبيض الملاحي لإلْغاء السفر على سفينتي
    أوشانك و أدرياتك و تم تحويل الفحم إلى التايتانك، طبعا مع الركاب.





    - قبطان السفينة سميث كان يخطط للتقاعد بعد رحلة التايتانك الأولى.




    - كان يمكن سماع صافرات التايتانك من مسافةْ 11 ميلِ.




    - حملت التايتانك 900 طن من الأمتعة والبضائع.




    - كان إستهلاك التايتانك اليومي من ماء الشرب 14,000 غالون.




    - إستهلاك الفحمِ اليومي: 825 طن.




    - صممت التايتانك لحمل ما مجموعه 48 قارب نجاة.




    -
    حملت التايتانك 20 قارب نجاة، و ذلك لإفساح المجال لرؤية البحر بصورة أفضل
    للركاب. كما حملت 3560 سترة نجاة. ستر النجاة صنعت من الجنفاص والفلين.





    -
    العشرون قارب نجاة التي إستبقيت على سطح التايتانك، كانوا أصلا أكثر مما
    توصي به التعليمات و القوانين في ذلك الوقت، كان الهدف منها نقل الركاب بين
    السفن ذهابا و إيابا في حالة حدوث مشاكل، لم يتوقع أحد غرق سفن الركاب
    بهذه السرعة، كان هنالك دائما وقت لوصول سفن أخرى و إنقاذ معظم الركاب قبل
    الغرق.





    -
    وفي 1898 (14 سنة قبل مأساة تايتانك)، مورغان روبرتسون Morgan Robertson
    كتب رواية أطلق عليها أسم العبث Futility. كانت هذه الرواية الخيالية تدور
    حول إصطدام أضخم سفينةِ بنيت على الإطلاق بجبل جليدي و غرقها في المحيط
    الأطلسي في ليلة باردة من ليالي أبريل. كان أسم السفينة في الرواية تايتان
    Titan و أعتبرها في بداية الرواية غير قابلة للغرق.







    سعر التذكرة في 1912 :



    - الدرجة الأولى: 10,350$ (سعر أفضل جناح في الدرجة الأولى)



    - الدرجة الثانية: 1,750$



    - الدرجة الثالثة: 30$





    أترككم مع الصور

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    ЯέКîά Яồมkà
    ЯέКîά Яồมkà
    المهندس
    المهندس


    الجنس : انثى عدد المساهمات : 1089
    تاريخ التسجيل : 23/01/2011
    الموقع : Sidi Bel Abess

    حقيقة التايتانيك الباخرة العملاقة في زمانها والصور لم تعرض من قبل ..... Empty رد: حقيقة التايتانيك الباخرة العملاقة في زمانها والصور لم تعرض من قبل .....

    مُساهمة من طرف ЯέКîά Яồมkà الأحد يوليو 10 2011, 16:13

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    مهاجي30
    مهاجي30
    عضو مجتهد
    عضو مجتهد


    الجنس : ذكر عدد المساهمات : 697
    تاريخ التسجيل : 03/03/2011
    الموقع : http://elmcid.moontada.net/

    حقيقة التايتانيك الباخرة العملاقة في زمانها والصور لم تعرض من قبل ..... Empty رد: حقيقة التايتانيك الباخرة العملاقة في زمانها والصور لم تعرض من قبل .....

    مُساهمة من طرف مهاجي30 الأحد يوليو 10 2011, 17:54

    مشكوووووووووووور

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 15 2024, 17:41